الصحة العامة و التغذية العلاجية

الكرش اسبابه وعلاجه

 

🏃🏃‍♀️صباحكم نشاااط و حيوية🏃🏃‍♀️

⏪الكرش 😵
منطقة البطن أحد أكثر مناطق الجسم التي تتراكم فيها الدهون وتتسبب في ظهور الكرش، وهناك الكثير من العوامل التي تتسبب في ظهور الكرش بكل أنواعه، إلا أن التخلص منه لا يحدث في أيام قليلة، فمن الضروري التعرف على أسباب ظهوره لتتمكني من التخلص منها بخطوات صحية تساعدك في الحصول على جسم مشدود وصحي.

💠أسباب ظهور الكرش💠
🔸قلة شرب الماء فيترتب على نقص الكميات المطلوبة من الماء في الجسم زيادة نسبة الأملاح وظهور انتفاخات في مناطق مختلفة من الجسم أبرزها الكرش🔹اضطرابات النوم، فقلة النوم قد تتسبب لدى بعض الأشخاص في زيادات الوزن، وذلك نظرًا لما تتسببه قلة النوم في تنشيط هرمون الكرتيزون🔸النوم على البطن🔹تناول الأطعمة التي تعتمد على الدهون🔸بلع الطعام دون مضغه جيدًا، والأكل سريعًا، وهو ما يتسبب لدخول نسبة من الهواء إلى المعدة وما يترتب عليها من تكون الغازات وانتفاخات البطن والكرش🔹كثرة تناول الموالح.
🔸تناول وجبات دسمة وثقيلة قبل النوم🔹تناول الحلويات والسكريات بكثرة🔸الإإكثار من تناول المقليات والدهون🔹تناول المشروبات الغازية🔸الأعمال المكتبية، والجلوس لفترات طويلة دون حركة🔹عدم ممارسة الرياضة، حيث يتسبب في ارتخاء العضلات. ارتداء مشدات الجسم باستمرار.

💠تمارين للتخلص من الكرش💠
▪️نط الحبل أحد أهم التمارين التي تساعد بشل قوي وفعال في التخلص من منطقة البطن والدهون الزائدة في الجسم بكل عام، وبإمكانك ممارسة التمرين من 10 إلى 15 دقيقة يوميًا لتحقيق نتائج مبهرة (يرجى عدم الافراط فيه لأنه يضر الركب)
▪️البلانك▪️تمرين الضغط و غيرها

💠و يوجد عدة انواع للكرش💠
👈الكرش العضلي: وهو الكرش الناتج عن قلة المجهود أو الحركة، خاصة عند ممارسة الاعمال المكتبية والتي تعتمد بشكل أكبر على الجلوس والاكتفاء بالأعمال الكتابية.
👈الكرش المنتفخ: وهو الناتج عن تناول كميات كبيرة من الطعام، خاصة في أوقات الاكتئاب أو السعادة أو التوتر والتي يحدث فيهما فتح للشهية ورغبة دائمة في تناول الطعام.
👈الكرش الهرموني: وهو ناتج عن تعرض الجسم لتغيرات هرمونية، سواء هرمون الكرتيزون أو في أوقات ما قبل الدورة الشهرية
Dr.hala Mahmoud


 

د/ هاله محمود

holds an MA and PhD from Phoenix) Academy خبيرة تغذيه علاجيه

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى