زاد الرياضة

شباب ليون يهددون هيبة يوفنتوس..لاعبون ربما يتألقون أمام اليوفي

سبورت 360 – يستضيف ليون فريق يوفنتوس مساء الغد الأربعاء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب الأضواء في مباراة مرتقبة يأمل فيها الفريق الفرنسي في إحداث مفاجأة كبيرة أمام رفاق كريستيانو.

ويعيش فريق ليون في الموسم الحالي موسماً متذبذباً في الدوري الفرنسي تغيرت فيه نتائج الفريق من مرحلة لأخرى، وعانى ليون من بعض الانتكاسات مع المدرب البرازيلي سيلفينيو ليتم إقالته ثم استبداله بالمدرب الفرنسي رودي جارسيا في منتصف الموسم.

وبدأ الفريق الفرنسي في تحسين مستوياته ونتائجه مؤخراً مع جارسيا، ويأمل في أن يكون مصيره هذا العام أمام رفاق كريستيانو رونالدو مختلفاً عن مصيره في الموسم الماضي حيث خرج في نفس الدور أمام برشلونة بعد أن تعادل ذهاباً في فرنسا وخسر في الإياب على ملعب كامب نو بنتيجة 5-1.

ليون يعتمد على طموح الشباب أمام يوفنتوس

وعلى الرغم من تأثر النادي الفرنسي بييع بعضاً من نجومه في الصيف الماضي أمثال نبيل فقير وتانجوي ندومبيلي وفيرلاند ميندي، إلا أنه بدأ في الاعتماد أكثر على مواهب شابة واعدة منذ قدوم نجم النادي السابق جونينيو لتولي الشق الإداري بالنادي.

وهناك العديد من الركائز التي سيعول عليها المدرب رودي جارسيا لإحراج فريق يوفنتوس والذي رغم وجود الكثير من عناصر الخبرة ولاعبين أبطال في صفوفه إلا أنه يجب أن يأخذ حذره من استفاقة وسطوع هذه الأسماء، حيث أن هناك العديد من اللاعبين المهرة الذين يجعلون من ليون منافساً عنيداً وقادر على صنع الفارق حتى على الرغم من إصابة الهولندي ممفيس ديباي مهاجم الفريق.

1_حسام عوار

 

يعتبر لاعب الوسط الفرنسي الجزائري حسام عوار من أبرز نجوم البطولة الفرنسية في آخر عامين، وقد انفجرت موهبته بصورة لافتة للأنظار هذا الموسم حيث يملك اللاعب مهارات مميزة في التوغلات والاحتفاظ بالكرة وكذلك في العمل الهجومي.

 

وسجل عوار مع فريق ليون هذا الموسم 9 أهداف في كافة البطولات ويتم الاعتماد عليه بصورة كبيرة في طريقة اللعب 4/3/3 في الزيادة الهجومية وفي نقل الفريق للأمام.

2_ بيرتراند تراوري

عاد النجم البوركيني بيرتراند تراوري لفريق ليون بعد غيابه عن انطلاقة الموسم بسبب الإصابة، وشكل تواجده في الخط الثلاثي الهجومي صقلاً كبيراً بفضل مراوغاته وقوته البدنية ولكنه لا يزال يفتقر للقدرة على لعب 90 دقيقة بنفس المستوى والانضباط.

3_ موسى ديمبلي

يُشكل المهاجم الفرنسي صاحب الـ23 عاماً موسى ديمبلي قوة هجومية متفجرة في صفوف فريق ليون، فهو يستطيع إزعاج الدفاعات بتحركاته الدائمة وقوته بالكرة وبدون كرة، ولذلك سيسبب الكثير من الإزعاج لخط دفاع يوفنتوس الذي لا يبدو صلباً كما كان في السنوات الماضية.

 

وسجل ديمبلي المُراقب من قبل نادي تشيلسي 20 هدفاً في جميع البطولات مع فريق ملعب الأضواء هذا الموسم.

4_ تياجو مينديز

راهن جونينيو على لاعب الوسط البرازيلي تياجو مينديز الذي اشتراه من ليل في الصيف الماضي وكسب الرهان عليه.

 

حيث يعتبر مينديز ركيزة أساسية بالنسبة لليون سواءاً لعب بـ4/2/3/1 أو 4/3/3 نظراً لما يتمتع به لاعب الوسط المداف من رشاقة وسلاسة كبيرة في التصرف بالكرة أو في تكثيف الضغط على المنافس إلى جانب زميله لوكاس توسارت.

 

وكان جونينيو قد تحدث مؤخراً عن أن ليون يريد بناء جيل جديد من اللاعبين، وأن عدم الاستقرار في النتائج طبيعي لبعض الوقت لهذا السبب، ولكن متوسط أعمار لاعبيه يبلغ 24 أو 25 عاماً وهذا ما يجعله فريقاً واعداً وتحدي الأندية الكبرى.

 

ويحتل ليون المرتبة رقم 17 في أحداث تصنيف لأغنى أندية العالم حيث حقق إيرادات بلغت 220 مليون يورو ولكنه يتخلفون بفارق كبير عن باريس سان جيرمان الذي تبلغ قيمته 636 مليون يورو أو يوفنتوس الذي تبلغ قيمة قيمته 460 مليون يورو، لكن ليون يأمل دائماً في إعادة ذكريات نجاحاته الأوروبية وإقصاء الفرق الكبرى من جديد.

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق