كيف تتقن سيكولوجية التداول

by seo

مقتطفات: الخوف والجشع بلا شك أكبر عدو لكل تاجر. يدير معظم المتداولين الخبراء نفسيتهم أثناء التداول باستخدام خبراتهم السابقة. تعرف على كيفية إتقان سيكولوجية التداول باستخدام دليل Forex4you.

كيف أتقن نفسية التداول؟ هذا سؤال كان بلا شك يدور في أذهان كل متداول في وقت ما. يعتبر تداول علم النفس أحد أهم العوامل في تداول الفوركس وأيضًا أكبر عقبة. عندما يتعلق الأمر بعلم نفس التداول ، فهناك ثلاثة تحديات رئيسية:

1 يخاف

2  FOMO (الخوف من الضياع)

3 جشع

في هذا الدرس ، سوف تتعلم كيفية العمل ، ثم نأمل أن تتغلب على تلك التحديات الثلاثة في علم نفس التداول.

1 يخاف

الخوف أو القلق أمر شائع بين المتداولين لأننا لا نعرف ما الذي سيحدث بعد دخولنا في التجارة. في الواقع ، لدينا فكرة عما سيحدث ولكننا لا نعرف ذلك بنسبة 100٪ من اليقين وعندما يكون لديك الكثير من المال على المحك ولا تعرف ما الذي سيحدث ، فقد يسبب ذلك الخوف. الطريقة الفعالة للتعامل مع الخوف هي التداول في حدود إمكانياتك وتحديد مبلغ خسارة مقبول. بهذه الطريقة ، تعلم ، قبل أن تدخل الصفقة ، أنك تخاطر بمبلغ معين فقط. هذا يزيل بعض عدم اليقين من عملية التداول لأننا الآن نعرف ما هو على المحك. في كل مرة أدخل فيها صفقة ، أقول لنفسي أنني قد أخسر المال وهذا جيد ، فقط لا تخسر أكثر من المبلغ الذي حددته مسبقًا! هناك طريقة أخرى يعيقها الخوف في طريقنا وهي عندما نتداول بحجم كبير جدًا يجعلنا غير مرتاحين وخائفين من خسارة الكثير من المال أو الأسوأ من ذلك ، تفجير حسابنا. لهذا السبب من المهم جدًا مراعاة الحجم. ابدأ صغيرًا واعمل تدريجيًا على زيادة حجمك. فقط لأنك مررت بشهر قوي لا يعني أنه يجب عليك الانتقال من تداول 200 سهم إلى 2000 سهم.

2 فومو

الخوف من الضياع مدفوع بالرغبة في أن تكون جزءًا من شيء جيد ، حتى عندما تشير جميع الدلائل إلى أنه ليس استثمارًا حكيمًا. FOMO خبيث للغاية لأننا نرى أشخاصًا آخرين ينجحون ، حتى لو كانوا يخاطرون غير مبرر للقيام بذلك ، ولدينا دافع طبيعي للانضمام. وكلما كان التجار الآخرون أكثر نجاحًا ، زادت الرغبة في الانضمام. يصعب على المتداولين الجدد فهمها لأنهم لم يتعرضوا للحرق عدة مرات مثل أي شخص كان يتداول في الأسواق لفترة من الوقت. تتمثل الطريقة الفعالة لموازنة FOMO في وضع القواعد ، وإذا قمت بخرقها ، فأنت بحاجة إلى نوع من العقوبة مثل عدم التداول لبقية اليوم. لا يمكنك اتخاذ قرارات التداول بناءً على العواطف بغض النظر عن مقدار الأموال التي ترى المتداولين الآخرين يجنونها في رحلة جنونية. ستكون هناك دائمًا فرص أخرى لذا التزم بقواعدك!

3 جشع

الجشع هو الوجه الآخر للخوف من العملة. يشبه الجشع أيضًا الخوف من الضياع ، ولكنه أكثر تركيزًا على نظرة أوسع بدلاً من جزء أصغر من السوق. في ظل الجشع ، يُنظر إلى الأخبار الاقتصادية والسياسية والمالية على أنها متفائلة للغاية ، ويتم تجاهل الأخبار السيئة من خلال التلويح بعيدًا باعتبارها غير مهمة. يخلق الجشع دورة ذاتية التعزيز من ارتفاع أسعار الأصول والتوقعات الإيجابية. اعتاد المتداولون على ارتفاع أسعار الأصول لدرجة أنهم بدأوا في تجاهل الإشارات الواضحة للمخاطرة أو النتائج السلبية. إن محاولة الضغط على كل قرش من الحركة هي طريقة مؤكدة للتخلي عن الأرباح وحتى خسارة المال. أفضل طريقة للتعامل مع الجشع هي تمامًا مثل كيفية التعامل مع الخوف. ضع أهدافًا محددة مسبقًا للربح وعندما تصل ، استفد من الأموال! إنه ليس علم الصواريخ ، عليك فقط أن تكون منضبطًا بما يكفي لاتباع القواعد الخاصة بك!

You may also like

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More