التحليل الفني للتداول اليومي: إيجابيات وسلبيات

by seo

مقتطفات: تعرف على مزايا وعيوب التحليل الفني للتداول اليومي باستخدام دليل Forex4you للمبتدئين.

التداول اليومي هو المصطلح المستخدم في سياق سوق الفوركس. يشير إلى عملية شراء وبيع زوج العملات الأجنبية في نفس اليوم من قبل الشخص الذي يقوم بالتداول. ومن ثم في حالة التداول اليومي ، لا يوجد مركز مفتوح متبقي فيما يتعلق بالتاجر. دعونا نلقي نظرة على بعض إيجابيات وسلبيات التداول اليومي للتحليل الفني.

إيجابيات التداول اليومي

  • استفد من السوق المتقلب:

أثناء التداول خلال اليوم ، يمكن لتجار الفوركس النشطين تحقيق ربح ضخم خلال ظروف السوق المتقلبة. يمكن لأي عامل اقتصادي أو أخبار متعلقة بالصناعة أن يكون لها تأثير فوري على زوج العملات الأجنبية مما يؤدي إلى صعود وهبوط كبير. في مثل هذه الحالة ، يمكن للمتداولين متابعة الاتجاه وتحديد تجارتهم وفقًا لذلك لتحقيق ربح لائق في غضون ساعات قليلة.

  • لا تحتاج إلى تجميد الأموال لفترة طويلة

للتداول في الجانب الآمن ، تحتاج إلى استثمار أموالك على المدى المتوسط ​​إلى الطويل. ولكن في حالة التداول اليومي ، لا يحتاج المتداول غالبًا إلى استخدام أمواله لأكثر من يوم واحد مما يوفر له مستوى أعلى من السيولة لإجراء صفقات متكررة.

  • يمكن التعامل مع التداول اليومي كعمل بدوام كامل

بالنظر إلى مقدار الربح وكذلك الفترة التي تم ربحها فيها ، غالبًا ما يثير اهتمام متداولي الفوركس القيام بالتداول اليومي كعمل بدوام كامل. إنه يجعلك رئيس قرارك الخاص ، حيث يوفر عددًا قليلاً من الفرص للوفاء بالمتطلبات المالية اليومية وكسب المال.

سلبيات التداول اليومي

  • التجار يدمنون

بمجرد أن تخسر كل أموالك ، فإنك ترغب في استعادتها ، وعندئذٍ عندما تستثمر مرة أخرى حيث من الممكن دائمًا أن تفقدها مرة أخرى. هذا يعني أن العديد من المتاجرات اليومية تصبح فخًا حيث يصبح المتداول مدمنًا على المقامرة بهدف وحيد هو استرداد خسائره.

  • لا يوجد دخل ثابت

غالبًا ما يفقد المتداولون الذين يختارون التداول اليومي كعمل بدوام كامل التفكير في عامل الدخل المتغير أو عدم وجود دخل. لا توجد عوائد مضمونة ، وينتهي الأمر بتجار الفوركس بالدفع من جيوبهم. كما أنه يؤدي إلى حالات إجهاد ذهني عالية بين المتداولين.

  • مخاطرة عالية

هناك مخاطر مفرطة في التداول اليومي. قد يتعرض المتداول لخسائر كبيرة يتم تجاهلها في الغالب في فترة اتخاذ قرار الاستثمار. تظهر المخاطر أيضًا عندما يتداول المتداول اليومي بشكل عرضي دون تحليل مراكز الربح المحتملة وعوامل السوق الرئيسية الأخرى.

You may also like

Leave a Comment

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More